طانطان: نظام المساعدة الطبية راميد

جرى يوم 07 ماي 2015 بطانطان لقاء تحسيسي حول موضوع نظام المساعدة الطبية راميد وكيفية توظيف المستفيدات من برنامج محو الأمية بمساجد طانطان بطاقته في عملية العلاج والاستشفاء.

أطر هذا اللقاء الأستاذ عبد الوهاب بلعايزا وأشرف عليه المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الأستاذ محمد الحنافي وحضره المنسق التربوي الإقليمي لبرنامج محو الأمية والمستشارتين التربويتين سميرة الدرقاوي وسميرة ساعدي.

اللقاء التحسيسي حول نظام المساعدة الطبية راميد

بعد التجربة والمبادرة الجميلة لمؤطرات و مستفيدات برنامج محو الأمية بمساجد مدينة تازة العزيزة نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بطانطان لقاءا تحسيسيا يومه الخميس 07/05/2015 لفائدة مستفيدات برنامج محو الأمية لأربعة مراكز بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة حول موضوع " خدمات راميد وكيفية الاستفادة منها" من تأطير الأستاذ عبد الوهاب بلعايزا وتحت إشراف المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الأستاذ محمد الحنافي وبحضور المنسق التربوي الإقليمي لبرنامج محو الأمية والمستشارتين التربويتين سميرة الدرقاوي وسميرة ساعدي.

محاور اللقاء حول نظام المساعدة الطبية راميد

وقد أبرز الأستاذ المحاضر في مداخلته القيمة - ماهو نظام المساعدة الطبية؟ومن هي الفئات التي تستفيد من خدمات نظام المساعدة الطبية ؟ وكيف يتم التسجيل في نظام المساعدة الطبية؟ مرورا بأهم محور للمستفيدات ويتعلق الأمر بمجموعة من الأمراض والخدمات الصحية التي يغطيها نظام المساعدة الطبية ، وكيفية العلاج بالإضافة إلى التفاعل الايجابي للمستفيدات مع الموضوع الذي يلامس همومهن وحاجياتهن من خلال المداخلات والاستفسارات والتوضيحات التي تنم على متابعتهن للموضوع وطرح بعض المشاكل والعوائق التي تعترضهن في عملية الاستفادة والاستشفاء داخل المراكز الصحية والمستشفيات.